هدفنا وهو الرقي بكل ما هو مميز
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قوانين منتدى النقاش العام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 162
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 24/02/2012
العمر : 39
الموقع : ع قمة الجبل

مُساهمةموضوع: قوانين منتدى النقاش العام    الجمعة فبراير 24, 2012 6:50 pm

منتدى النقاش العام هو قسم يختص بالنقاش و الحوار في القضايا الإجتماعية و الثقافية و العلمية و الأدبية بعيدا عن السياسة و فروعها.


يمنع منعاً باتاً كتابة ما يسيء إلى الدين الإسلامي أو إلى رسولنا الكريم-صلى الله عليه وسلم أو إلى أمهات المؤمنين و صحابة رسول الله رضوان الله عليهم أجمعين ، وفي حال تم طرح مثل تلك الموضوعات سيتم حذفها دون اللجوء إلى صاحب الموضوع.
الالتزام بطرح موضوع واحد فقط في اليوم الواحد، وذلك ليتمكن الجميع من متابعة الموضوع الذي تم طرحه.
عدم طرح موضوع يسيء أو يتعرض لأحد الأعضاء و البعد عن المشـادات الكلامية و التجريح في اثناء النقاش.
يمنع الحديث عن الرموز السياسية و الشخصيات العامة للدولة أو لأي دولة عربية أو مسلمة بألفاظ لا تليق أو عبارات جارحة أو بنقل معلومات غير دقيقة كمآ يمنع منع باتاً الحديث في الامور السياسية اللي تخص ساسية أي دولة , او المساس بها بالحديث بشكل مباشر او التلميح لاي شخصية سياسية تتبع لأي بلد مما من شأنه ان يضع المنتدى تحت طائلة المساءلة القانونية.
عدم الإساءة إلى مشرف أو مراقب أو الإدارة والتشكي عليهم بطرح موضوع في قسم النقاش العام وفي حال وجود شكوى برجاء إرسالها من خلال قسم الشكاوى والاقتراحات الموجود في ادنى صفحة المنتدى.
في حال نشوب خلاف أو مشكلة تتعلق بقسم النقاش العام، يرجى إبلاغ مراقبي ومراقبات القسم برسالة خاصة أو مراسلة إدارة المنتدى وسيتم استقبال انشغالاتكم .
التأكد من صحة الخبر قبل طرحه مع الالتزام بوضع مصدر الخبر وإن لم يتم ذلك خلال 24 ساعة فيحق لمراقبي ومراقبات القسم حذف الموضوع الذي لا يحتوي على مصدر الخبر.
يمنع وضع الصور المخلة بالآداب في أي موضوع يطرح.

فيما يتعلق بعنوان الموضوع ، يجب أن يعكس مضمون الموضوع ولا يحتوي على رموز أو أي معنى آخر لا علاقة له بالمضمون.

عدم نشــر الإشاعات والأخبار الكاذبة فأنت محاسب على كل لفظ أو موضوع يتم طرحه من ذلك النوع.

يمنع وضع روابط لمواقع أخرى او مواضيع او مراسلة على الخاص بخصوص مواقع اخرى .
للمراقب حق حذف مشاركات الأعضاء التي لا تمت إلى الموضوع بصلة.
تمنع الدعاية إلى أي منتدى آخر و بأي شكل كان.
يرجى الاطلاع والبحث في صندوق البحث قبل طرح أي موضوع وذلك لتقليل فرصة تكرار المواضيع التي سبق وان طُرحت من قبل.
عند الاستشهاد بآيات قرآنية أو أحاديث نبوية شريفة . يرجى تحري الدقة أثناء كتابة أو نقل الاستشهاد والتأكد من خلوه من الأخطاء.
يمنع وضع طلب التثبيت في الموضوع.. و في حالة كون الموضوع مهم يتم ارسال الطلبات إلى مراقبي القسم لدراسة الحالة و التصرف..فمراقبي القسم هم الوحيدين المخولين بتمييز المواضيع التي تستحق التثبيت.
يمنع منعاً قطعياً التحدث عن أمور الحب والغرام وإلى غير ذلك
من العواطف التي لا يجني من ورائهـا الأعضاء أي فائدة ,ومن أراد أن يعبر عن تلك المشاعر الجياشة فالمنتدى يمتلك قسم خاص للخواطر يستطيع كل واحد أن يعبر فيه متى شــاء..

يمنــــع طرح اي موضوع يخص البويات أو الجنس الثالث.. يمنع ذلك منعـآ بااتاً ولو جاء بالتلميح ...!
يمنع طرح اي موضوع يتحدث عن الفن وعن الفنانين والفنانات ..
الامانة الادبية ضرورة وشرط يجب الإلتزام به.. لحفظ حقوق الأخرين .. فالعضو ملزم بكاتبة كلمة "منقول" في حال نقله للموضوع ...أما اذا كآن من كتابه العضو فيرجى تذييله بكلمة "بقلمي".
إن احترام جميع الجنسيات الموجودة في المنتدى هو أحد أساسيات دستور قوانين المنتدى , لذلك يجب على الأعضاء الابتعــاد قدر الإمكان عن الإشارة إلى جنسية معينة.. بل يفترض بالجميع الحديث بشكل عام دونما تحديد جنسية معينة وذلك احتراماً لمشاعر الأعضاء من هذه الجنسية ولمنع حدوث ضغائن مستقبلية ..
من الجميــل أن يستخدم العضو وسائل تساعده في إيصــال فكـــرة موضوعه ..لكن الأجمـل أن لايكون ذلك على حساب الذوق العام والحياء .. لذلك نشدد على ضرورة البعد عن استخدام الصور أو الألفاظ التي تخدش الحياء العام في المواضيع الخاصة في القسم ..
تُعتبر ميزة الوضوح من اهم الميزات التي تعبر عن نجاح أي موضوع وجذب الاعضاء له وهذه الميزة لوحظ غايبها عن بعض المواضيع بقصد من العضو بغية الضرب من تحت الحزام لأحد الاعضاء او من غير قصد لضعف في فهم اساسيات كتابة الموضوع .. نرجو من الجميع التقيد بكاتبة الموضوع بشكل واضح واظهار الفكرة والبعد عن الغمز واللمز والا سوف يحذف الموضوع دون العودة الى صاحبة ..
يمنع منعـآ بـآتآ قيآم العضو بطرح موضوع بخصوص رساله خآصه وصلته من أحد الأعضاء حيث صارت كالموضة فكل من هب ودب طرح موضوع يُشابهه .. كـ فلان طلب صداقتي وفلانه أرادت ايميلي وفلآن خدعني وفلآن يطلب المعونه مني .. الخ
إن من الأمور التي تجذب القارئ لأي موضوع وتجعله يسترسل في قراءته حتى النهاية هي حسن الخط وجمال التنسيق , فاحرصوا دائما على انتقاء خط واضح وتنسيق يجعل مواضيعكم وردودكم بأبهى حلة ولا تنـسوا ان تقييمنا للموضوع في القسم يُـأخذ بعين الاعتبار ، وُضوح الخَـط وحسن تنسيقه , كما ونود منكم ان تبتعدوا عن الجمع بين لغتين في مواضيعكم او ردودكم فاللغة العربية ليست عاجزة عن احتواء مفرداتكم . .
هذه النسخة قابلة للإضافة والتنقيح في أي وقت ومن مسؤولية الأعضاء الاطلاع على القوانين للتعرف على أي تعديلات جديدة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bnialmazm.forumarabia.com
 
قوانين منتدى النقاش العام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مخاوي بني المازم :: منتدى المواضيع العامة :: قسم النقاش العام-
انتقل الى: